Menu
English 中文
White Gold Quality

Campaign financed with aid of the European Union Enjoy - It's from Europe

كفاءةٌ جديرةٌ بالثقة

جودةٌ تامةٌ
وغذاءٌ آمنٌ

كفاءةٌ جديرةٌ بالثقة

بينما تتولى جهات رقابية مستقلة - مثل الوكالة الفدرالية للمحافظة على سلامة سلسلة توريد المواد الغذائية FAVV التحقق من فعالية أنظمة الجودة المستخدمة في المواقع، فضلاً عن عمليات التدقيق التي تقوم بها الهيئات الرسمية المسؤولة عن أمان الغذاء. وبفضل تطبيقنا لهذا النهج، أصبح بوسعنا ضمان أمان الغذاء اعتماداً على مصادر مستقلة ورسمية في نفس الوقت. وتعتبر الوكالة الفدرالية للمحافظة على سلامة سلسلة توريد المواد الغذائية FAVV مثالاً يحتذى على مستوى الاتحاد الأوروبي في المسائل ذات الصلة بأمان الغذاء. وقد عمّت شهرة مشتقات الألبان البلجيكية أرجاء المعمورة، على مستوى المستوردين العالميين والعملاء المحلين على حد سواء، مما حدا بالحكومة الصينية لاعتماد استيرا د مشتقات الألبان البلجيكية بعد عملية فحص شاملة أجرتها لمرافق الانتاج الخاصة بنا.

تُشكل الجودة الفائقة والغذاء الآمن الأساس الذي تتمحور حوله تعليمات التصدير التي نعتمدها، ونطبقها أيضاً على مشتقات الألبان البلجيكية التي اكتسبت سمعتها العالمية بفضل التطبيق الصارم لمعايير الجودة وتشديد الضوابط على عملية الإنتاج والنقل برمّتها، من لحظة التعامل مع مربّي الأبقار وحتى وصولها إلى المستهلك. يعتمد المنتجون في بلجيكا على وسائل النقل وآليات تعبئة الزجاجات الخاصة بهم لضمان إشرافهم الكامل على هذه العملية. فور توريده من المزارع إلى المصنع، يخضع الحليب لإجراءات الفحص للتأكّد من تلبيته معايير الجودة المعتمدة. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يتم أيضاً التدقيق على كل مزرعة وفقاً لمعيار ضمان جودة مشتقات الألبان IKM للتحقق من الوضع الصحي للحيوانات، والرعاية التي تتلقاها، والنظافة والبيئة. وعلى ضوء ذلك، يُستبعد المزارعون الذين لم يتمكنوا من تلبية المعايير المطلوبة، ولا يُسمح لهم بتوريد الحليب إلى الشركات المنتجة لمشتقات الألبان.

بُعد عالمي

المشاركة في صادرات بلجيكا إلى العالم في 2017، مع نسب نمو خلال الثلاث سنوات الماضية.

map
1
أوروبا 82,8% +19%
2
الشرق الأوسط 3,4% +14.3%
6
أوقيانوسيا 0,2% +77.6%
3
الصين 1,1% +97.8%
4
جنوب شرق آسيا (باستثناء إندونيسيا) 2% +24.2%
5
أندونيسيا 1,6% +42.1%

أصالة وعراقة

العائلة أولاً

يستمد قطاع مشتقات الألبان في بلجيكا هذا الزخم من استقلاليته ومن الجهود العائلية التي تضرب بجذورها في عمق التاريخ. وخلافاً للمنتجين الألمان الذي يعتمدون بشكل أكبر على التصنيع، فإن مشتقات الألبان البلجيكية تتميز بمرافق الإنتاج الأصغر حجماً التي تتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل، مع الحفاظ على القيم التقليدية التي تُشكل جزءاً لا يتجزأ من عملية الانتاج.

مشهد الأبقار والحقول منظر شائع في بلجيكا، فهي بفضل المناخ البحري اللطيف وتساقط الأمطار الوفيرة تعتبر بقعةً مثاليةً لمنتجي مشتقات الألبان، حيث ينعم ما يزيد عن ربع الأراضي الزراعية بالخضرة الدائمة. ولا شك بأن الحليب قد شكّل جزءًا أصيلاً من ثقافتنا الغذائية منذ قرون خلت، ويشمل هذا جميع الفئات العمرية بلا استثناء. حيث حظيت مشتقات الألبان ولا تزال بحب الأوروبيين وغيرهم من الأمم، بدءاً من الأغذية المجهّزة للأطفال وحتى أرقى أطباق الأجبان.

عناصر غذائية متكاملة

20 Ca كالسيوم

30 Zn زنك

00 B12 فيتامين

00 P بروتينات

تنوّع النظام الغذائي

نولي جل اهتمامنا دائماً لتعزيز نمط الحياة الصحي. ولهذا، فإن مشتقات الألبان البلجيكية تحتوي على مجموعة غنية من العناصر الغذائية الطبيعية التي تعتبر من أساسيات النظام الغذائي المتوازن. وتُنتج مرافقنا مجموعة واسعة من منتجات الألبان قليلة الدسم، تكون نسبة بدائل السكّر فيها منخفضة، كما أسهمت شركات الأجبان التابعة لنا في خطة حكومية تهدف إلى خفض كمية الملح بحوالي 10% ابتداءً من عام 2008. ويسود الاعتقاد في بلجيكا بضرورة تناول ثلاثة أنواع من مشتقات الألبان يومياً تتكون من كأسٍ من الحليب، وشريحةٍ من الجبن وحلوى يدخل في تركيبها اللبن. أما نحن، فإننا نُركز جُل اهتمامنا على الحليب المجهّز للشرب، ومنتجات الألبان الطازجة والأجبان.


Quality

تنوّع طبيعي

تقوم الأبقار الحلوب بتحويل الأعشاب التي يصعب هضمها على البشر إلى حليب غني بالفيتامينات، والبروتينات والمعادن (مثل الكالسيوم)، يتميّز في نفس الوقت بانخفاض سعراته الحرارية. يربط معظمنا بين الحليب ومشتقات الألبان وتوفُّر الكالسيوم وبناء العظام، إلا أن الفائدة التي توفرها مشتقات الألبان تفوق ذلك بكثير. فالحليب يحتوي على بروتينات فائقة الجودة وهو مصدرٌ طبيعي للكالسيوم، وفيتامين ب 12، وب 2، والفوسفور والبوتاسيوم، ولذلك يتم اللجوء إلى المعالجة الحرارية المتأنية للاحتفاظ بالعناصر الغذائية القيّمة في مشتقات الألبان على أعلى مستوى.

graph graph

استدامة شاملة

0% شهدت كمية الوقود المستهلكة في نقل الحليب انخفاضاً بنسبة 11% خلال الفترة من 2006 وحتى 2014.

0% من منتجي الألبان البلجيكية خضعوا للتدقيق للتحقق من تطبيقهم لمبادرات الاستدامة.

0% خلال الفترة من عام 2000 إلى عام 2010 انخفضت البصمة الكربونية للحليب الخام بنسبة 20%.

0% على مدى السنوات، تمكنت صناعة مشتقات الألبان من خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 25% منذ العام 2005.

0% حققوا أهدافهم الرامية إلى إنتاج الأعلاف المحلية.

0% تمكنوا من إنتاج الطاقة النظيفة، أي ما يعادل 5.000 عائلة بلجيكية.

0% حققوا الأهداف التي تسعى إلى إطالة أعمار الأبقار الحلوب.

0% من المنتجين استطاعوا الوصول إلى المستوى المثالي للمعيشة.

لعل أهم عناصر برنامج "مراقبة الاستدامة في مزارع الأبقار الحلوب" تتمثل فيما يلي:

  • - تعزيز صناعة الأعلاف المحلية
  • - إنتاج الطاقة النظيفة
  • - أهداف طويلة الأمد لتحقيق جودة الحياة للأبقار الحلوب
  • - معايير لصحة ورعاية الثروة الحيوانية

البصمة الكربونية

graph graph graph 0 0
legend

نهج استباقي

أصبحت الاستدامة تُشكل جزءًا من حياتنا اليومية. وتتداول وسائل الإعلام باستمرار مواضيع مثل ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي، وانبعاثات الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري، والبصمة البيئية، والتنوّع الأحيائي وغيرها من المواضيع الأخرى. ولهذا فإن قطاع مشتقات الألبان في بلجيكا يتطلّع إلى الإسهام في مستقبل ينعم بمزيد من الاستدامة. ويعمل النهج الاستباقي الذي نتبناه على عدة مستويات: من منتجي الألبان، مروراً بوسائل النقل ووصولاً إلى المنتج المجهّز للاستهلاك. إلا أنه يتعيّن أيضاً على المنتجين تعزيز النظرة الجيدة التي تحظى بها منتجاتنا، من خلال الارتقاء بمستوى رعاية الأبقار الحلوب. وبشكل عام، فقد تضافرت جهود قطاع إنتاج مشتقات الألبان والمنظمات الزراعية لإعداد قائمة تتضمن 35 نشاطاً يمكنها أن تسهم في توفّر المزيد من المزارع التي تُراعي البيئة وتحقق الاستدامة.

الفعاليات والأنشطة

المعارض القادمة

بيانات الاتصال

VLAM
Koning Albert II-laan 35 bus 50
B-1030 Brussel
هاتف: 11 80 552 2 32+
فاكس: 01 80 552 2 32+
dairy@vlam.be
Vlam Apaq-w